Web Analytics
أخبار الشمال

ساكنة طنجة ترفض الإجهاز على حدائق المندوبية

شعارات قوية صدحت بها حناجر العشرات من المحتجين الذين لبوا دعوة مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، عصر يوم الأحد بحدائق المندوبية  التي تتعرض الى الإجهاز عليها في صمت رهيب من طرف جماعة طنجة.

الوقفة حضرتها مجموعة من الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية، والتي استنكرت القضاء على فضاء المندوبية وتحويلها الى “باركينغ”، خصوصا أن الحديقة تعد تراثا إنسانيا وتاريخيا وحضاريا ضاربا في القِدم.

وقفة اليوم أبرزت أن المجتمع الطنجاوي بكل مكوناته غير مستعد للتخلي عن تاريخه وهويته، وأن خطوات تصعيدية أخرى قادمة ما لم يتم وقف جريمة إعدام حدائق المندوبية.

خالد الصافي عضو المكتب الجهوي للحزب الإشتراكي الموحد بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد ل “شمال بوست”، أنه لا يمكن الصمت عن هذه الجرائم خصوصا عندما يتعلق الأمر بهوية وتاريخ المدينة.

وأضاف، أن حزبه كان سباقا في النضال والإستنكار لتفويت جماعة طنجة المناطق الخضراء لشركات التدبير المفوض لتحويلها الى بركينات.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى