Web Analytics
أخبار الشمال

المنتزه الطبيعي أقشور مراقب بشكل كامل بواسطة كاميرات متطورة

بحضور عامل عمالة شفشاون ومسؤولي الدرك بالاقليم أعطيت انطلاقة مشروع تأمين منتزه أقشور، وذلك عبر تركيب كاميرات مراقبة جد متطورة بالمنتزه السياحي الذي يقصدة المئات من السياح المغاربة والأجانب سنويا، وذلك من أجل توفير جو من الأمن لدى مرتادي هذا الفضاء الطبيعي.

وعلمت شمال بوست أنه تم تثبيت أزيد من 32 كاميرة مراقبة كمرحلة أولى، تمتد من مدخل المنتزه السياحي بمنطقة الرويدة الى غاية نهاية منطقة تالمبوط حيث توجد شلالات أقشور.

ويهدف هذا المشروع لرصد وتأمين حركة السياح بالمنتزه الطبيعي وبالممشى السياحي لأقشور، ويتضمن المشروع تركيب مجموعة من  الكاميرات الإلكترونية المتصورة بالطرق والمرافق السياحية المشار إليها، وذلك من أجل رصد أي مخالفات أو تجاوزات ضد الزوار والسياح، ونقلها فورا إلى المركز الرئيسي للمشروع  بأقشور.

وستوفر هذه التقنيات الالكترونية في تسهيل مهام الدرك الملكي بالمنطقة، حيث سيتمكنون من مراقبة كل المخالفات والتجاوزات التي يمكن أن تحدث بالمنطقة السياحية، التي أصبحت حاليا مراقبة بشكل دقيق من طرف فرق مختصة تسهر على رصد كل مرافق وزوايا المنطقة.

ويقصد المنتزه الطبيعي أقشور المئات من الزوار المغاربة والأجانب بشكل يومي، وهو ما يجعلها من الوجهات السياحية الأبرز في منطقة الشمال.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى