Web Analytics
أخبار الشمال

أولياء أمور تلاميذ المدرسة الفرنسية “le détroit” يمتنعون عن أداء واجبات التمدرس لهذه الأسباب

إستنكرت جمعية أولياء أمور تلاميذ APE المدرسة الثانوية الفرنسية الدولية Le Detrout de Tange، فرض المؤسسة على الأباء بأداء الكامل للواجب الشهري، وهو المر الغير العادل بالنسبة لأولياء الأمور.

وإعتبرت ذات الجمعية من خلال بلاغ صادر عنها توصلت “شمال بوست” بنسخة منه:”لم نعرف أزمة عامة وعالمية سواء على مستوى نطاق انتشارها أو على مستوى آثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية مثل هذه الأزمة،فجميع المؤسسات والمقاولات والأجراء وغيرهم قد عرفت مداخيلهم تضاؤلا وحاولوا قدر المستطاع الخروج من هذه الوضعية بالاستمرار في الوفاء بالتزاماتهم ضمن أحسن الشروط بل وأكثر من ذلك”.

وأضاف ذات البلاغ:” إذا أخذنا بعين الاعتبار الجهود التي يبذلها أولياء أمور التلاميذ الذين تحولوا بين عشية وضحاها إلى مدرسين ومشرفين بشكل كامل عن تربية وتعليم أطفالهم الخاضعين للحجر بالمنازل،وإذا كان أولياء الأمور يتولون في الوقت الراهن مهمة تعليم الأطفال والإشراف عليهم بنسبة 80% على الأقل فإنه ليس من المعقول أداء المصاريف المدرسية بنسبة 100%”.

ةأكد البلاغ أن :” مؤسسة المدرسة الثانوية الفرنسية الدولية Le Detroit تقترح عقب القرارات الصادرة عن الإدارة العامة للمدارس التابعة للمكتب المدرسي الجامعي الدولي في المغربOSUI معالجة كل حالة على حدى بناء على طلب وملف مبرر من أجل تأجيل الاستحقاقات المحتملة لمصاريف الدورة الثالثة، علما أن الأمر لا يتعلق بإثبات حقيقة نقص الموارد التي يعاني منها أغلب أولياء الأمور في هذه الفترة من الأزمة وإنما بتقسيم عادل للمصاريف في مقابل الجهود المبذولة”.

وإعتبرت ذات الجمعية أن هذه المؤسسات، قد  حققت فائضا مهما وغير مستعمل على امتداد عدة سنوات دون أن نحصي الزيادات الأخيرة في مصاريف التمدرس والتي تصل ما بين 3% و 5% سنويا.

هذا وقد أوصت  جمعية أولياء أمور تلاميذ المدرسة الثانوية الفرنسية الدولية Le Detroit  أولياء أمور التلاميذ بتأجيل أي أداء لمصاريف الدورة الثالثة 2020 إلى غاية اعتماد حل معقول وعادل من قبل الإدارة العامة للمدارس التابعة للمكتب المدرسي الجامعي الدولي في المغرب.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى