Web Analytics
أخبار الشمالالاقتصاد

انطلاق أشغال المنطقة التجارية الحرة للفنيدق

شرعت السلطات المغربية كما كان مبرمجا في عملية أشغال إحداث المنطقة التجارية الحرة بالفنيدق، لتعويض إيقاف التهريب المعيشي بباب سبتة، وإعادة الحركة التجارية إلى المنطقة.

وبدأت عملية تهيأة الشطر الأول من المنطقة التجارية بأعمال الحفر، وتهيئ الطرق، وقنوات الصرف الصحي، وشبكة الاتصالات، ومعابر التفتيش والمراقبة الأمنية عن بعد وأنظمة الحراسة، حيث تصل الكلفة المالية تقدر لها بـ 91.490.109.00 مليون درهم.

وسبق لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، وهي مؤسسة عمومية تحت وصاية رئيس الحكومة، طلب عروض من أجل تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق الشطر 1، في إطار برنامج التنمية الاقتصادية لعمالة المضيق- الفنيدق.

وبحسب مصادر شمال بوست فإن تجار المضيق والفنيدق ستكون لهم أولوية الاستفادة من هذه المنطقة، إضافة إلى تجار سبتة المحتلة، بعد دخولهم في مفاوضات مع مسؤولي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتسعى سلطات الجهة من خلال إحداث المنطقة التجارية في الفنيدق، إيقاف الضرر الاقتصادي الذي نتج عن توقف نشاط التهريب بباب سبتة، وتعويض ممتهني التهريب بأعطائهم فرص عمل جديدة.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى