Web Analytics
أخبار وطنية

ندوة شمال بوست..ذ. المسعودي يكشف عن استهداف المحامون

كشف ذ. محمد المسعودي المحامي بهيئة الدار البيضاء، على أن المحامون بالمغرب باتوا يشعرون بكونهم مستهدفون من طرف جهة ما.

جاء ذلك خلال مداخلة ذ. محمد المسعودي  في ندوة تفاعلية لموقع شمال بوست بعنوان ” مهنة المحاماة بين الواقع والانتظارات ” والتي شارك فيها كل من الأستاذ نقيب هيئة المحامون بتطوان كمال مهدي، وذة. نعيمة الكلاف محامية بهيئة الرباط، وذ. اسماعيل الجباري محامي بهيئة بطنجة.

وأكد الأستاذ المسعودي، أن العديد من المواقف التي تعرض لها مؤخرا المحامون بالمغرب، توضح بجلاء كون هيئة الدفاع باتت مستهدفة في استقلاليتها، وهي رسالة توجهها لهم جهة ما.

وسرد ذ. المسعودي، وقائع من قبيل توقيف النقيب السابق محمد زيان عن ممارسة مهنة المحاماة لمدة سنة، واقتحام مكتب محامي بالدار البيضاء من طرف السلطة المحلية بدعوى تنفيذ قرار إفراغ، فضلا عن متابعة محامي وهو مستشار جماعي في حالة اعتقال بتهمة يتابع فيها مواطنون عاديون في حالة سراح.

كما ذكر ذ. المسعودي، بقرار الأستاذ عبد الصادق البوشتاوي المحامي بهيئة تطوان طلب اللجوء في بلد أجنبي لكونه اقتنع بأنه مستهدف بسبب مواقفه ودفاعه عن معتقلي حراك الريف.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى