Web Analytics
أخبار الشمال

جمعية السيدة الحرة تقدم تقريرها حول العنف الممارس ضد النساء والفتيات بالجهة

في إطار الأيام الدولية لمناهضة العنف ضد النساء، وفي سياق مشروعها السياسي الترافعي والنضالي المناهض لجميع أشكال التمييز ضد النساء والفتيات، وفي إطار مشروع ” دعم الإنصاف والمساواة بين الرجال والنساء في جهة طنجة تطوان الحسيمة “. تنظم جمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص / جهة طنجة تطوان الحسيمة ندوة صحفية رقمية لتقديم خلاصات التقرير السنوي الجهوي الثالث للجمعية حول العنف الممارس ضد النساء والفتيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، تحث شعار : ” نساء من معابر الذل والهوان إلى مخالب الفقر والنسيان”. وذلك يوم 10 دجنبر 2020 ، على الساعة الخامسة مساء، عبر الرابط التالي:
https://us02web.zoom.us/j/6218284410?pwd=U2JBN3RsZVY1WFM3K2lUOG1mQWZaQT09

يهدف هذا اللقاء الى تقديم خلاصات البحث الميداني حول المحاور التالية :
1. ظاهرة العنف المبني على النوع بجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة
2. العنف في زمن كورونا.
3. وضعية النساء العاملات سابقا بالمعبر الحدودي، المتضررات حاليا من إغلاق المعبر الحدودي، واقتراح بدائل من اجل تمكينهن واندماجهن اقتصاديا واجتماعيا.

يهدف هذا التقرير إلى الوقوف على حجم الظاهرة بهذه الجهة وأبعادها، وتوفير المعطيات الإحصائية بشأنها وتحديد خصوصيات أوضاع النساء اللواتي يتعرضن للعنف، وظروفهن وظروف أسرهن الاجتماعية والاقتصادية، وأيضا استنباط مواصفات ممارسي العنف ضد النساء والفتيات، بغية تفكيك كل المعطيات المكونة للظاهرة، كما يهدف الى لفت عناية المسؤولين في مواقع القرار السياسي سواء على المستوى الترابي أو الوطني ، لهذه الظاهرة التي تعرف تزايدا متصاعدا، يهدد سلامة النساء والفتيات الجسدية والمعنوية، وكذا تعبئة صناع السياسات والقيادات الحقوقية، وفاعلات وفاعلين من كافة شرائح المجتمع من أجل الوصول الى مجتمع خالٍ من العنف وأكثر عدالة ومساواة.

يندرج هذا التقرير ضمن مشروع “دعم الإنصاف والمساواة بين الرجال والنساء بجهة طنجة تطوان الحسيمة”، في إطار برنامج “مشاركة مواطنة”، الذي يموله الاتحاد الأوروبي، وينفده مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بشراكة مع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى