Web Analytics
أخبار الشمال

مجموعة من أجل الفنيدق تطلق عريضة و”عبكار” يوضح المغزى والهدف

تواصل “مجموعة من أجل الفنيدق” ديناميتها وترافعها من أجل إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية التي تعرفها المنطقة، حيث أطلقت اليوم عريضة للتوقيع سيتم توجيهها إلى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة للمطالبة ببدائل اقتصادية للتهريب المعيشي بمعبر سبتة المحتلة، طبقا للقانون التنظيمي للجهات رقم 111.14 ابتداء من اليوم الجمعة 12 فبراير 2021 في عمالتي وأقاليم الجهة.

شمال بوست اتصلت بمنسق مجموعة من أجل الفنيدق، الأستاذ “محمد عبكار” الذي أكد بداية أنهم يشتغلون في اطار مؤسساتي محاولين المساعدة قدر الإمكان في نشر الوعي القانوني، والحث على سلوك كل المنافذ والهوامش المتاحة للمطالبة بحقوق الساكنة في تحقيق تنمية أمنة ومستدامة تكفل الحق في العيش الكريم.

المطالبة ببدائل اقتصادية للتهريب المعيشي بمعبر سبتة المحتلة

وأضاف “عبكار” أن هذه العريضة هي تجسيد عملي للمقاربات التي تشتغل عليها مجموعة التفكير من اجل الفنيدق، من خلال استثمارها لاحدى أليات الديمقراطية التشاركية التي نص عليها دستور 2011.

وفي سؤال حول مدى إمكانية الاجراءات والاجتماعات الاخيرة في تخفيف الاحتقان الحاصل بالمنطقة، قال أنه مادام الاحتقان وأسبابه موجودان فمبرر الاحتجاج سيبقى ان لم يسارع المسؤولون الى تقديم حلول عملية واجابات واقعية وآنية لمشكل البطالة والفقر الذين تعاني منهما شرائح واسعة من ساكنة المنطقة. 

النص الكامل للإعلان عن جمع توقيعات العريضة والمنسقين بمدن الجهة :

في سياق عملها الترافعي المؤسساتي تعلن “مجموعة التفكير من أجل الفنيدق” عن الشروع في عملية توقيع العريضة الموجهة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ للمطالبة ببدائل اقتصادية للتهريب المعيشي بمعبر سبتة المحتلة، طبقا للقانون التنظيمي للجهات رقم 111.14 ابتداء من اليوم الجمعة 12 فبراير 2021 في عمالتي وأقاليم الجهة.

وفي يلي أسماء فريق عمل تنسيق العريضة:

* وكيل العريضة: د.عبد المهيمن حمزة
*منسق العريضة بالفنيدق ونائب وكيل العريضة ذ. خليل الجباري( نحتاج ل 275 توقيع بالمدينة والدعوة موجهة لكلّ أبناء الفنيدق الراغبين في المشاركة في هذه المبادرة المدنية من خلال التواصل مع الأخ ( خليل الجباري )
* منسق المضيق: ذ.محمد بنعلي ( 25 توقيع)
*منسق مرتيل: ذ.محمد أشكور( 25 توقيع)
* منسق تطوان: د.فادي الوكيلي عسراوي
( 25 توقيع لكل عمالة أو إقليم من الجهة لأن القانون التنظيمي للجهات ينص على ضرورة توفر 5 % من التوقيعات لكل عمالة في عرائض المواطنين)
*منسق طنجة أصيلة : ذ.عبد العزيز الجناتي
*منسق فحص أنجرة : ذ.عبد المغيث المرون
*منسق الشاون: ذ.نوفل البعمري
*منسق وزان: ذ.عبد النور المرابط
*منسق الحسيمة: ذ. محمد المسعودي
*منسق العرائش: ذ.يوسف بنقاسم

* عدد التوقيعات المطلوب: 500 بالنسبة للجهات التي يفوق عدد سكانها 3 الملايين حسب المادة 120 من القانون التنظيمي للجهات.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى