Web Analytics
أخبار الشمال

الفنيدق..السلطات تسارع الزمن “لمنع الإحتجاجات”يوم الجمعة المقبل

علمت شمال بوست، أن مجموعة من النشطاء بمدينة الفنيدق يستعدون للخروج والإحتجاج يوم الجمعة المقبل، للمرة الثالثة على التوالي، ، من أجل الضغط على المسؤولين المغاربة لإيجاد حلول عاجلة لأوضاعهم المعيشية المتأزمة،  جراء إغلاق معبر تراخال وإيقاف التهريب المعيشي.

مصادر شمال بوست، أكدت أن   السلطات المحلية، سبق لها  وأن قامت بإحصاء المتضررين من إيقاف التهريب المعيشي في أوقات سابقة، خاصة مباشرة بعد إيقاف التهريب، إلا أنه لم تكن هناك أي خطوة لتحسين ظروفهم المعيشية.

هذا وقد أكد “ي.ز” وهو أحد الشباب المتضرر بالمدينة، أن السلطات لا تمتلك إرادة سياسية لحل الأزمة بالرغم من بعض الوعود “الكاذبة”، والتي تحاول إطفاء شرارة الإحتجاجات فقط.

وأضاف ذات المتحدث أن السلطات تعمل جاهدة على إقناع ساكنة المدينة بعدم الخروج والإحتجاج، بالمقابل البحث عن بعض الحلول الترقيعية فقط.وإسترسل ذات المتحدث عن إصدار الحكم على المعتقلين بستة أشهر موقوفة تنفيذ، هي بمتابة رسالة حمالة الأوجه.

من جهتها، ألغت  جمعية خاصة بسيارات الأجرة بسبتة المحتلة تنظيم وقفة احتجاجية بالقرب من معبر باب سبتة لمساندة الاحتجاجات في الفنيدق، الجمعة المقبلة، داعين من خلالها المسؤولين الإسبان بالتدخل لدى المسؤولين المغاربة من أجل فتح معبر تراخال من جديد لتجاوز الأزمة الخانقة التي تعرفها سبتة، خاصة في حركة النقل.

ووفقا لمصادر إعلامية إسبانية ، فإن الجهة المنظمة قررت التراجع عن تنظيم الوقفة الاحتجاجية ،جراء تصريحات  مندوبة حكومة سبتة ، والتي أشارت إلى وجود خطر في فتح معبر تراخال، بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى