Web Analytics
أخبار الشمال

طنجة..عائلات ضحايا “معمل البرانص” تطالب بالافراج عن نتائج التحقيقات

بمناسبة الذكرى الأربعينية لفاجمعة معمل “البرانص” إجتمعت عائلة العاملات والعمال ضحايا الفاجعة لمناقشة مأل هذا الملف على المستوى القانوني وأين وصلت التحقيقات.

العائلات المجتمع أصدرت بلاغا قالت فيه:”نحن مجموعة من عائلات العاملات والعمال ضحايا فاجعة طنجة في الذكرى الأربعينية للفاجعة التي هزت مدينة طنجة واستنكرها الرأي العام الوطني والدولي يوم 8 فبراير 2021 عندما غمرت سيول الأمطار الطابق السفلي لمعمل للنسيج ونتج عنها وفاة 28 عاملة وعامل. وبعد الترحم على أرواح الضحايا ونقاش حول ظروف الفاجعة التي وقعت في وحدة صناعية كانت تشغل حوالي 150 عامل وعاملة سنوات عديدة دون توفر أدنى شروط السلامة والصحة”

وأضاف البلاغ الذي تةصلت شمال بوست بنسخة منه:” أبناؤنا وبناتنا قبلوا بالعمل في ظروف الاستغلال هذه اللاإنسانية مضطرين من أجل إعالة عائلاتهم المعوزة حتى أصابتهم تلك الفاجعة التي خطفت أرواحهم وحرمت العائلات من فلذات أكبادها ومصدر رزقها. وها قد مرت أربعين يوما ولم تقم الدولة ولا المؤسسات المسؤولة بتقديم أي دعم معنوي أو مادي لهذه العائلات المكلومة”

هذا وقد أعلن المجتمعون ما يلي:

1- مطالبتنا بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الفاجعة وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم.
2- مطالبتنا بتقديم دعم مستعجل لعائلات الضحايا.
3- تقديم مواكبة طبية ونفسية لعائلات الضحايا.
4- مطالبتنا بتوفير الضمان الاجتماعي والتغـطية الصحية كحق لعائلات الضحايا.
5- إرجاع أغراض الضحايا الشخصية التي فقدت أثناء الحادث إلى عائلاتهم.

هذا وقد وجه المجتمعون  نداء إلى جميع القوى الحية والديمقراطية والمجتمع المدني الوطني والدولي لتقديم التضامن والدعم لعائلات الضحايا.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى