Web Analytics
أخبار الشمال

عامل تطوان يصدم “إدعمار” ويضعه في موقف محرج

وضع عامل إقليم تطوان “يونس التازي” رئيس الجماعة الترابية لتطوان “محمد إدعمار” في موقف محرج بخصوص الطلب الذي تقدم به لمصالح وزارة الداخلية لدعم ميزانية الجماعة.

وكشفت مراسلة عامل الإقليم الموجهة لرئيس الجماعة على كون الأخيرة تعاني من اختلالات كبيرة في ميزانيتها والذي نتج عنه بروز بؤر للتوتر واضطرابات متعددة بقطاع النظافة واحتحاجات متكررة لموظفي وأعوان الجماعة بسبب عدم صرف مستحقات الترقية والتي تعود لسنوات طويلة.

عجز رئيس جماعة تطوان عن المساهمة في المشاريع المهيكلة المبرمجة في إطار الاتفاقيات الموقعة أمام الملك محمد السادس

كما أن عدم التزام “إدعمار” بأداء مستحقات التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء أوصل ديون شركة أمانديس المترتبة على الجماعة لمبلغ 4 ملايير سنتيم.

وفضحت مراسلة العامل، عجز رئيس جماعة تطوان عن المساهمة في المشاريع المهيكلة المبرمجة في إطار الاتفاقيات الموقعة أمام الملك محمد السادس حيث تم استدراك ذلك من طرف المصالح المركزية لوزارة الداخلية ودعمها بمبلغ 40 مليون درهم في مشروع القطب الاقتصادي الغذائي، وكذا دعم بمبلغ 4.1 مليون درهم لتغطية حصة الجماعة في البرنامج التكميلي لتأهيل المدينة العتيقة.

وصدم عامل الإقليم، رئيس الجماعة “محمد إدعمار” بكون الوضعية المالية للجماعة أصبح عجزا بنيويا عميقا رغم الرصيد الجبائي الهام التي تزخر به المدينة والذي لم تستطع مصالح الجماعة تثمينه بالشكل الملائم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى