Web Analytics
أخبار الشمال

إحباط محاولة تسلل أزيد من250 مهاجر إفريقي لمليلية المحتلة

تمكنت قوات الأمن المغربية والإسبانية أمس الجمعة من إحباط محاولة اقتحام جماعي نفذها أزيد من 250 مهاجر  إفريقي غير شرعي ينحدرون من دول جنوب الصحراء الكبرى لمدينة مليلة المحتلة.

وكانت الرباط ومدريد أحبطتا آخر الشهر الماضي محاولة اقتحام سابقة نفذها عدد مماثل من المهاجرين، وألقي القبض على 190 منهم، وتقول إسبانيا إن قرابة 16 ألف مهاجر حاولوا اقتحام السياج المذكور في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، فيما نجح أكثر من ثلاثة آلاف في دخول مليلية، وبلغ عدد عمليات الاقتحام الجماعي أربعين عملية.

ويستعين المهاجرون في محاولتهم تجاوز السياج الحديدي المحيط بمليلية بسلالم خشبية تصنع من أشجار في غابة كوركو المجاورة، وقد أقامت السلطات الإسبانية منذ منتصف عام 1998 السياج لمنع تسلل المهاجرين السريين، ويبلغ ارتفاع السياج سبعة أمتار ويمتد على طول 11 كلم، وقد تم تثبيت وسائل مراقبة تكنولوجية في أعلى السياج.

ويعيش آلاف المهاجرين الأفارقة في المغرب بطريقة غير قانونية، ويحاولون دخول التراب الإسباني عبر مدينتي سبتة ومليلية، وتقول المفوضية العليا لشؤون اللاجئين إن أكثر من 75 ألف شخص حاولوا عبور البحر المتوسط من شمال أفريقيا في النصف الأول من العام الجاري، والوصول إلى شواطئ إيطاليا واليونان وإسبانيا ومالطا، وأضافت أن نحو ثمانمائة شخص لقوا حتفهم في هذه المحاولات.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى