Web Analytics
أخبار الشمال

هؤلاء هم رؤساء الجماعات بعمالة المضيق الفنيدق على التحالفات التي أبرمت

تتجه عدد من جماعات عمالة ساحل تمودة باي إلى الإعلان مبكرا عن رؤسائها في انتظار تشكيل مكاتبها المسيرة، ودفعت النتائج المعلن عنها مجموعة الاحزاب إلى عقد تحالفات تبدو شبه نهائية بنسبة كبيرة تخول لها تدبير الشأن الجماعي بتراب مدينتها.

وفي هذا الإطار برز اسم ” مراد أمنيول ” رئيسا لجماعة مرتيل. ووضع وكيل لائحة الحركة الشعبية ترشيحه لدى السلطات المحلية إلى جانب وكيل لائحة حزب الاتحاد الدستوري ” السعوتي”. ومن المنتظر أن يتم التصويت على ” أمنيول ” رئيسا لجماعة مرتيل خلال الأيام القليلة القادمة بعد ان أعلن حزبه إلى جانب عدة أحزاب أخرى ابرزها الأصالة والمعاصرة متصدر ترتيب النتائج وحزب الاتحاد الاشتراكي والأحرار عن تحالف يخولهم تسيير جماعة مرتيل.

وعلى مستوى مدينة المضيق، تتجه كل المعطيات إلى تسمية ” عبد الواحد الشاعر ” وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رئاسة قرية الصيادين. وتمكن الاتحاديون من تصدر النتائج حيث حصلوا على ستة مقاعد مقابل خمسة لغريمهم أحمد المرابط السوسي الذي فشل في الحفاظ على رئاسته لجماعة المضيق كما خسر مقعده البرلماني.

ويتشكل تحالف المضيق من أحزاب الاتحاد الاشتراكي والدستوري، والاستقلال، والحركة الشعبية والاصالة والمعاصرة والاشتراكي الموحد.

وقضى تحالف موسع يضم عدد من الأطياف السياسية بالفنيدق، إلى منح رئاسة بلديتها ل” رضوان النجمي” عن حزب الأصالة والمعاصرة الذي حل في مقدمة ترتيب النتائج.

يذكر، ان التحالفات التي عقدت بالمدن السالفة الذكر أجمعت على تسمية رؤسائها جماعاتها فقط، حيث مازالت المشاورات مستمرة بخصوص توزيع المهام داخل مكاتبها المسيرة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى