Web Analytics
أخبار الشمال

أغلبية المرابط تنهي آمال الشاعر في تحالف مجلس عمالة المضيق الفنيدق

يبدو أن حزب الاصالة والمعاصرة الذي حصل على أغلبية مقاعد مجلس عمالة المضيق الفنيدق قد فضل تشكيل مكتب المجاس وحيدا بعيدا عن أي تحالف مسبق كان يجمعه مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

منسق حزب الجرار بعمالة المضيق الفنيدق “محمد العربي المرابط” أقفل باب التفاوض مع “عبد الواحد الشاعر” منسق حزب الوردة بعد أن تمكن حزبه من الظفر بثمانية مقاعد مقابل 6 مقاعد للاخير في حين حصل حزب التقدم والاشتراكية على مقعد واحد.

مصادر متطابقة كانت قد أكدت أن حزبي الجرار والوردة  قد اتفقا في لقاء قبلي أن تشكيل مكتب مجلس العمالة سيكون بتحالف بينهما حيث تمنح الرئاسة للجرار و النيابة الأولى لحزب الوردة، لكن لم يتم التطرق في اللقاء للوضع الذي سيعتمد إذا حصل أحد الحزبين على الأغلبية. 

ويرى متابعون للشأن المحلي أن انفراد الاصالة والمعاصرة بالمجلس وحيدا قد يكون له انعكاسات سلبية على مستوى التنسيق المستقبلي بين الحزبين بتراب عمالة المضيق الفنيدق، كما أنه يفتح الباب أمام معارضة قوية للمجلس الذي سيشكل.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى