Web Analytics
أخبار الشمال

رئيس جماعة مرتيل يحدد ساعة الإغلاق ويثير حفيظة العاملين بقطاع التجارة

أثار قرار صادر عن ” مراد أمنيول ” رئيس جماعة مرتيل استياء كبير لدى شريحة واسعة من المواطنين ومتابعي الشأن المحلي يتعلق بالتدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا والذي جاء مباشرة بعد القرار الحكومي المتعلق برفع الحظر الليلي على تنقل المواطنين.

وأصدر رئيس جماعة مرتيل قرارا ينص على أنه يتعين على المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الواقعة تحت نفوذ تراب الجماعة الإغلاق في حدود الساعة 12 ليلا، وهو ما لا يتناسب مع القرار الحكومي برفع الحظر الليلي في شموليته والذي خلق جوا من الارتياح في نفوس العاملين في قطاع التجارة والخدمات كالمقاهي والمطاعم.

واعتبر عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي أن رئيس جماعة مرتيل ربما يستند على لجنة علمية خاصة به لاتخاذ مثل هذا القرار، خاصة وأن حالات الإصابة بفيروس كورونا سواء على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة وعلى المستوى الوطني سجلت انخفاظ ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية.

كما أثارت تدوينات أخرى، إلى أن رئيس جماعة مرتيل بات يفسر القرار الحكومي على طريقته الخاصة، وسيساهم لا محالة في إثارة جو من الاحتقان لدى شريحة واسعة من أرباب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، خاصة وأن المدينة تعرف بالأجواء اللليلية وهي مقبلة على العطلة المدرسية التي تعرف توافد عدد من المواطنين المغاربة على المدينة.

وتساءل متتبعون للشان المحلي، عن مدى استشارة رئيس جماعة مرتيل مع السلطات المحتصة لاتخاذ مثل هذه القرارات التي يجب أن تبنى على تقارير صادرة عن لجنة علمية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى