Web Analytics
أخبار الشمال

رئيس حكومة سبتة المحتلة يطالب إلغاء استثناء “شينغن” لساكنة تطوان

طالب رئيس حكومة سبتة المحتلة، خوان خيسوس فيفا، الحكومة الإسبانية بإلغاء الاستثناء الذي بموجبه تسمح معاهدة شنغن حتى الآن للمغاربة في تطوان بالوصول إلى المدينة الإسبانية دون تأشيرة. وبحسب “لا إنفورماسيون”، فإن هذا الطلب تقدم به فيفاس خلال اجتماعه مع وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خوسيه مانويل ألباريس.

وجدد رئيس سبتة المحتلة “تقييمه الإيجابي” للاتفاقية الموقعة في الرباط في 7 أبريل بين حكومة إسبانيا والمملكة المغربية وأكد أن هذه الاتفاقية “تفتح فترة من الفرص لتبني المبادرات والإجراءات التي تعود بالنفع على البلاد”.

وبشأن “إعادة الفتح المقبل” لمعبر تراخال بشكل “تدريجي” ، أشار فيفاس إلى أن هذه العملية “ينبغي أن تؤدي إلى تطبيع هذه الخطوة على حد سواء بالنسبة لحركة الناس وحركة البضائع”. ووفقًا له، فإن هذا “يجب أن يؤدي ، فيما يتعلق بعبور الأشخاص، إلى إلغاء الاستثناء الحالي من معاهدة شنغن (…) وفيما يخص البضائع إنشاء مكتب جمركي “.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى