Web Analytics
أخبار الشمال

جماعة تطوان تصنف ضمن البرنامج المحلي للحكومة المنفتحة

تنظم جماعة تطوان لقاء صحفيا يوم الجمعة 20 ماي 2022 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف (10h30) صباحا بقاعة الجلسات محمد أزطوط وذلك للتعريف ببرنامج الحكومات المنفتحة OGP ومحاوره وأهدافه.وكذا المقومات التي أهلت جماعة تطوان لتتويجها جماعة منفتحة.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الهيئة العالمية للحكومات المنفتحة OGP يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 عن قبول ملف ترشيح جماعة تطوان وتصنيفها ” جماعة منفتحة” وذلك ضمن البرنامج المحلي للحكومة المنفتحة.

وتشكل “الجماعة المنفتحة”إحدى محاور المرحلة الثانية للبرنامج المحلي للحكومة المنفتحة الذي يستهدف اختيار الجماعة الترابية التي تعتمد مبادئ الحكامة و التدبير الرشيد في علاقتها بالمرتفقين وتعنى بالتواصل والمشاركة المواطنة وإتاحة الحصول على المعلومة.

وتعتبر جماعة تطوان أول جماعة ترابية مغربية تحظى بهذا التصنيف من ضمن ثلاثين حكومة منفتحة على المستوى العالمي برسم سنة 2022 ، وذلك من بين عدد كبير من الجماعات والحكومات المحلية التي تنافست على نيل اللقب؛

إعلان جماعة تطوان ” جماعة منفتحة” يعتبر تتويجا لمسار جماعة تطوان وتدبيرها القائم على الجودة في تقديم الخدمات والمشاركة المواطنة والديمقراطية التشاركية وتيسير الولوج للمعلومات والشفافية، والابتكار والتحول الرقمي إلى جانب العديد من الممارسات التي تعزز ثقة المواطنات والمواطنين في الجماعة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى