Web Analytics
أخبار وطنية

تناقض في البلاغات يربك أفراد الجالية المغربية بالخارج

عبر عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلحيكا عن استغرابها من القرارات العشوائية التي تصدر عن المؤسسات الحكومية والخاصة بخصوص عملية عودة الجالية وشروط دخول المغرب جوا وعن طريق البحر.

الجالية المغربية تلقت بارتياح إعلان الحكومة المغرببة عن إلغاء اختبار PCR لولوج المغرب، على الرغم من ضبابية البلاغ الحكومي الذي احتاج لبلاغ آخر من وزارة الصحة لتوضيح شروط دخول المغرب.

مهاجر مغربي ببروكسيل عاصمة بلجيكا، أكد لشمال بوست، على أن وزارة الصحة وفي بلاغها أعفت الأطفال أقل من 12 سنة من شرط جواز التلقيح واختبار بي سي إر، قبل أن يفاجؤوا ببلاغ مناقض صادر عن شركة الخطوط الملكية المغربية التي حددت سن الإعفاء في أقل من 6 سنوات.

وتساءل المهاجر الذي يتحدر من مدينة تطوان، عن أسباب غياب التنسيق بين المؤسسات الحكومية والخاصة بالمغرب في القرارات التي تخص عودة الجالية لوطنها، مما زاد من حدة الارتباك في صفوفها وعدم معرفتها للقرار الذي يجب أن تعتمده بالنسبة لإعفاء الأطفال.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى