Web Analytics
أخبار الشمال

جناح التعليم العالي “الإتحاد الإشتراكي” يتضامون مع أساتذة كلية الحقوق بتطوان

نظمت الكتابة الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مع الاساتذة الجامعيين الاتحاديين بالمؤسسات الجامعية بالجهة اجتماع يوم الاربعاء الجاري بتطوان تحت اشراف جمال الصباني عضو المكتب السياسي والمنسق الوطني لقطاع التعليم العالي الاتحادي، والكاتب الجهوي الاقليمي بتطوان لحزب الوردة.

 

الصباني في كلمته ،تناول فيه السياق الوطني والجامعي الذي ينعقد فيه الاجتماع، ودور القطاع الاتحادي في الحياة الحزبية تاريخيا ومستقبلا، منوها بالمكاسب التي حققتها النقابة الوطنية للتعليم العالي

وعرج،على الرهانات المطروحة على القطاع في الدفاع عن الجامعة العمومية المغربية، وعن كرامة الأساتذة، وفاء للمشروع المجتمعي الديمقراطي الحداثي لحزب الاتحاد الاشتراكي.

ونوه الكاتب الجهوي بالحضور المتميز للحاضرين من الاساتذة الجامعيين وجمال الصباني عضو المكتب السياسي والمنسق الوطني للقطاع والكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي.

وهنأ الكاتب الجهوي الاساتذة على المكتسبات التي تم تحقيقها لفائدة رجال ونساء التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد على ان الكتابة الجهوية افتتحت هيكلة القطاعات الحزبية جهويا اقتناعا منها بالدور الرائد الذي يراهن عليه الحزب ان يلعبه قطاع التعليم العالي في تجديد هياكل الحزب وضخ دماء جديدة في تنظيماته واجهزته.

 

وخلص الاجتماع بعد نقاش مستفيض من طرف الحاضرات والحاضرين على التأكيد على:

  1. تثمينهم للمواقف السياسية المعبر عنها من طرف  الكاتب الأول للحزب وبيانات المكتب السياسي.
  2. تبنيهم للمواقف المعبر عنها من قبل الفريقين البرلمانيين للحزب، وتجسيدهما للمعارضة المسؤولة المدافعة عن الوطن والقضايا الأساسية للمجتمع.
  3. دعمهم اللامشروط للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وينوهون بالمكتسبات التي حققتها لفائدة الأساتذة الباحثين. ويؤكدون استماتتهم في الدفاع عن الجامعة المغربية المستقلة والمشعة للفكر الحداثي العقلاني التنويري.
  4. انخراطهم الواعي والمسؤول في الدينامية التنظيمية الحزبية واستعدادهم لبناء قطاع حزبي وطني فاعل وديناميكي .
  5. تضامنهم المطلق مع الأساتذة العاملين في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان فيما يتعرضون له من مضايقات واستفزازات .
  6. وفي ختام الاجتماع تم انتخاب لجنة التنسيق الجهوية بعضو عن كل مؤسسة تابعة للتعليم العالي، وانتخبت الاستاذ محمد اليوبي الادريسي منسقا جهويا لها .
اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى