Web Analytics
الرياضة

الفيفا تمنح المغرب الميزة الأعلى في المونديال ضمن 32 منتخباً

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن المنتخبات التي حصلت على التقدير الأعلى في كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تمنح درجة تقدير من فئة “ممتاز”.

وحصل المنتخب الأرجنتيني الذي فاز بكأس العالم 2022 والمنتخب المغربي الذي حل في المرتبة الرابعة على الفئة الأكثر تقديرا، حيث حصل على درجة “ممتاز” رفقة بطل العالم.

وخاض المنتخب المغربي، مواجهات أجمع المراقبون على أنها “تاريخية في كأس العالم بقطر”، حيث تصدروا مجموعتهم السادسة بعد تعادلهم مع كرواتيا بدون أهداف قبل أن ينتصروا على بلجيكا بهدفين دون رد ثم على كندا (2-1).

وامتد مشوار أسود الأطلس، بعد المفاجآت المدوية عندما أطاحوا بمنتخب إسبانيا من الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح (3-0) بعد التعادل بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي ثم الفوز الكبير على منتخب البرتغال بهدف دون رد في ربع النهائي.

أما في مباراة النصف نهائي فقد تفوق المنتخب الفرنسي على المغرب بهدفين دون رد لتنتهي مشاركة المنتخب المغربي التاريخية بحصوله على المركز الرابع عقب خسارته (2-1) أمام كرواتيا.

من جهة أخرى، فاز المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم بعد فوزه في النهائي على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 4-2 بعد نهائية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 والذي دارت أطوارها في ملعب لوسيل.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى