Web Analytics
أخبار الشمال

الحسيمة .. توقيف مشتبهين في تنظيم عمليات الهجرة السرية

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، السبت، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و41 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأفاد مصدر أمني، أنه جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بوسط مدينة الحسيمة، والتي مكنت من توقيف المشتبه فيهم أثناء تخطيطهم لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، وبرفقتهم تم ضبط ستة مرشحين، أظهرت الأبحاث الأولية تقديمهم لمبالغ مالية متفاوتة لفائدة المنظمين الموقوفين مقابل الهجرة بطريقة غير مشروعة.

وأضاف المصدر ذاته أن مواصلة لإجراءات البحث، مكنت من حجز قارب بحري بميناء مدينة الحسيمة، وذلك للاشتباه في تجهيزه للاستعمال في عمليات الهجرة غير الشرعية.

و تم إخضاع الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى