Web Analytics
أخبار الشمال

علاقة لاعبي المنتخب بأمهاتهم تثير إعجاب بروفيسور إسباني

قال البروفيسور الإسبانيطنجة..المشاركون يعلنون فشل معرض الصناعة التقليدية لهذه الأسباب فيسينتي يورينت بيدمار أن “المجتمع المغربي هو المجتمع الذي سحرني لسنوات بقيمه وتقاليده وعاداته وهذه قيم بدأت تختفي شيئا فشيئا في إسبانيا”. وأضاف “إنه يذكرني بطفولتي، والشيء الرائع هو أنه مع التطور الذي يعيشه في المغرب، بقي هذا البلد متمسكا بقيمه”.

جاء ذلك خلال مشاركة البوريفسور الإسباني ضمن فعاليات “ماستر كلاس” بعنوان “المجتمع والأسرة والتعليم في الاتحاد الأوروبي: الإدارة الديمغرافية”، نظمه ماستر “المغرب وإسبانيا وأميركا اللاتينية “، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل.

وعبر البروفيسور عن تأثره بالعلاقات التي تجمع لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بأمهاتهم، والتي برزت خلال كأس العالم 2022 بقطر.

وعن تمثيل أشرف حكيمي للمغرب بدل إسبانيا، قال المحاضر إن هناك العديد من العوامل التي أنتجت هذا الوضع، والعامل الأول هو “تأثر القرار الشخصي، فعندما يطلب أحد المنتخبين خدماتك والآخر يتردد في القيام بذلك تختار الأول”.

وتابع “هناك أيضا الجذور والأصول، والتي عندما تكون قوية تزيد من إمكانية اختيار وجهتك النهائية”، معتبر أن ذلك يتمثل في العائلات والأصدقاء والمرافقين، وخلص إلى أن حكيمي ظل مرتبطا بجذوره المغربية رغم جنسيته الإسبانية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى