Web Analytics
أخبار الشمال

سلطات عمالة المضيق تحاصر مشتلين للأغراس بالكوف وتمنع نقل النخيل الموجود داخلهما

توصل مسيري مشتلين للأغراس بمنطقة الكوف التابعة لعمالة المضيق الفنيدق إشعار شفويا من السلطات المحلية بضرورة مغادرة محلي عملهما وتسليم مفاتيحهما للسلطات !!.

وحسب افادات حصلت عليها شمال بوست من المستخدمين بالمشتلين فقد قامت السلطات المحلية بمنع صاحبي المشتلين من اخراج بضاعتهم من الأنواع المختلفة من الأغراس كالنخيل والأشجار والنباتات… ووضعت على بوابتهما عناصر من القوات المساعدة وأفراد من عمال الإنعاش الوطني الحيلولة لمحاصرة اي نشاط داخلها.

وكان العامل السابق لعمالة المضيق والوالي الحالي السيد “محمد اليعقوبي” قد نقل المشتلين من بقعة أرضية كانا يكتريانها على الطريق الرابط بين المضيق والفنيدق، بهدف توسعة الطريق، إلى مكانهما الحالي بالكوف قرب سد اسمير في إطار اتفاق لضمان عدم تشريد العمال وضياع حقوق صاحبي المشتلين.

ويستغرب المستخدمون ومالكي المشتلين اقدام السلطات على هذا القرار الغريب دون اشعارهم بشكل قانوني او منحهم مهلة لترتيب امورهم، اضافة إلى محاصرتهم ومنعهم بشكل فيه شطط غريب في استعمال السلطة من نقل أغراسهم وافراغ محتويات المشتلين والتي تقدر بملايين الدراهم.

ويعتبر المشتلين من أهم المشاتل وأنجحها بعمالة المضيق الفنيدق حيث يشغلان عددا كبيرا من عمال البستنة اضافة إلى وجودهما في منطقة بعيدة لا تشكل اي عرقلة او عشوائية قد تكون سببا في اقدام السلطات المحلية على إغلاقه بطريقة تشبه تشميعهما ومنع التصرف في محتوياتها.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى