Web Analytics
أخبار وطنية

عبد البر منديل.. مباراة الأهلية خلفت ضررا بين مرشحين أكفاء

الخروقات التي شابت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة تستدعي فتح تحقيق نزيه

قال رئيس فيدرالية جمعية المحامين الشباب بالمغرب والمحامي بهيئة تطوان، عبد البر منديل، إن “هذا الأمر كان متوقعا، لأنه مادامت هيئة المحامين سبق لها أن قاطعت الإمتحان وطلبت أن لا يكون إلا بعد تنسيق وتهيئة أرضية ملائمة، بالتالي فهذا الأمر كان متوقعا”.

جاء كلام الأستاذ ” منديل ” تعقيبا على الجدل الذي رافق مباراة المحاماة بالمغرب وما خلفته من انتقادات واسعة بسبب ما وصفه متبارون بخروقات ونجاح محسوبين على عائلات معروفة.

وشدد منديل، في تصريح صحفي، على أن “المتضرر الأكبر هو الطلبة الذين يستحقون النجاح والذين لديهم كفاءة”، متأسفا في الوقت نفسه مما حصل.

وكان المتبارون الذين انتقدوا وهبي بعد عدم نجاحهم في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، قد أكدوا، في بلاغ لهم أن  “الخروقات التي شابت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة تستدعي فتح تحقيق نزيه سواء في شكليات المباراة والعيوب التي طالتها أو من حيث إعلان النتائج والشكوك التي تحوم حولها، مع ترتيب كل الآثار القانونية على ذلك”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى