Web Analytics
أخبار الشمال

مطالب بالتحقيق في قضية سلمى ضحية عملية جراحية

وزارة الصحة صامتة

طالب سعيد الياسيني، والد الطفلة سلمى الياسيني ضحية الخطأ الطبي بالمضيق، وزير الصحة خالد أي الطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ ابنته والكشف عن تفاصيل الواقعة، حتى وإن تطلب الأمر إجراء تشريح طبي.

وناشد سعيد الياسيني الملك محمد السادس، التدخل العاجل لإنقاذ الطفلة سلمى من الموت، طالبا من المغاربة مؤازرة الضحية وأسرتها في محنتها، على غرار واقعة الطفل ريان أورام.

واستغرب عدد من الحقوقيين صمت وزارة الصحة بعد مأساة الطفلة سلمى الياسيني، “ضحية عملية جراحية” بالمستشفى الإقليمي لمدينة المضيق، والتي لا تزال في حالة غيبوبة منذ 17 يوما متواصلة.

وفي هذا الصدد قال عادل لتشيكيطو، رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، إن المسؤولين على المستوى المحلي بمنطقة المضيق، أو على المستوى المركزي، التزموا الصمت في هذا الملف، مضيفا أنهم عاجزون عن تقديم أي مساعدة.

وفي السياق ذاته، اعتبر حقوقيون في الندوة، أن وزارة الصحة حتى الآن لم تقم بإرسال أي لجنة لعين المكان للكشف عن تفاصيل الواقعة، خاصة وأنها أصبحت قضية رأي عام، مضيفين أن الملف “يشوبه غموض كبير ويحتاج توضيحا وشفافية”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى