Web Analytics
أخبار الشمال

وزير خارجية إسبانيا يكشف كيفية فتح الجمارك بمعبر باب سبتة

أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس ، اليوم الجمعة بخصوص المكاتب الجمركية بين المغرب وسبتة ومليلية، أن “هناك جدولًا زمنيا متفقًا عليه بشكل منظم وتدريجي لأننا لا نريد إعادة تكرار أخطاء الماضي وسقوط ضحايا في المعابر بسبب التدافع”.

واضاف المسؤول الإسباني في لقاء تلفزي، أن الاجتماع رفيع المستوى مع المغرب جعل من الممكن تعزيز الحوار السياسي و أن تصبح الأزمات التي عرفتها العلاقة بين البلدين جزءًا من الماضي.

وأوضح ألباريس، أن حديث رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز عن اتفاق المغرب وإسبانيا على تجنب كل مايسيئ إلى مجالات السيادة للبلدين، ” كان واضحا للغاية وقد انعكس بوضوح في الإعلان المشترك الذي يضم جوانب مهمة للغاية”.

و أكد وزير الخارجية الإسباني ، أن إسبانيا تريد علاقة قائمة على الاحترام والمصالح المتبادلة ، و ليس الإجراءات الأحادية الجانب.

وفيما يتعلق بالموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية، أكد ألباريس أن “الموقف الإسباني الذي تم الإعلان عنه في البيان الإسباني المغربي الصادر في 7 أبريل واضح ولا جديد فيه”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى