Web Analytics
أخبار الشمال

عامل إقليم تطوان.. اجراءات صارمة للتخفيف من موجة ارتفاع الاسعار

محاربة الوسطاء والمضاربين وتكثيف لجان المراقبة

أعلن عامل إقليم تطوان “يونس التازي” في اجتماع عقده مساء اليوم مع ممثلي تجار مختلف القطاعات التجارية بمدينة تطوان، عن رزنامة من الإجراءات التي تهدف إلى التخفيف من الارتفاع في الاسعار الذي تعرفه مختلف المواد الاستهلاكية في الآونة الأخيرة.

وجاء في معرض كلمة العامل “التازي” أنه ابتداء من يوم غد ستشرع لجان المراقبة في العمل بوثيرة أكبر وأكثر صرامة بهدف وضع حد لمختلف مظاهر السمسرة والمضاربة ورفع الاسعار التي تعرفها العديد من المواد الاستهلاكية كالخضر والفواكه واللحوم والأسماك والقطاني…، والتي تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين.

ودعا “التازي” في نفس الاجتماع إلى التعبئة الشاملة من أجل مصلحة المستهلك، داعيا ممثلي القطاعات التجارية التقدم بمقترحات وأفكار عملية للتدخل العاجل من أجل وضع حد للارتفاع غير المبرر الذي تعرفه الاسعار، مؤكدا أن السلطات ستتدخل بشكل زجري وصارم ضد مثل تلك المظاهر.

كما دعا العامل “التازي” إلى تنظيم اجتماعات قطاعية لتدارس اكراهات كل قطاع تجاري على حدة وإيجاد الحلول العاجلة التي من شأنها تخفيض الأسعار وتجنيب المواطنين الآثار السلبية للارتفاع الكبير الذي تعرفه مختلف المواد الاستهلاكية.

من جانبهم أكد ممثلوا التجار أنهم لن يدخروا جهدا في الانخراط في كل المبادرات التي تهدف وضع الى حد للارتفاع الكبير للاسعار، وسيقدمون كل الدعم والمساعدة للجان المراقبة من أجل إعادة الامور الى نصابها والتصدي لكل من يحاول التلاعب بالقدرة الشرائية للمواطنين.

كما استعرض مدراء الاسواق وممثلي التجار بعض الاكراهات التي تواجههم والتي تؤثر في موضوع ارتفاع الاسعار، والتي كان من بينها فترة الجفاف التي عرفتها المملكة، مقترحين بعض الإجراءات للتغلب على تلك الاكراهات.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى