Web Analytics
أخبار الشمال

التنافس بين ثلاث أسماء بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بمرتيل لمنصب العميد

أسفرت عملية الانتقاء الأولي للمرشحين لعمادة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية مرتيل من طرف لجنة الجامعة على اختيار ثلاثة مترشحين، فيما تم استبعاد مرشحين آخرين بينهم العميد الحالي بالنيابة محمد العمراني بوخبزة.

وسيتم اختيار اسم من  الاسماء التي تم انتقاءها وطرحها على وزير التعليم العالي الدكتور عبد اللطيف ميراوي من اجل الحسم في اختيار واحد منها في المجلس الحكومي.

وصنفت الدكتورة مارية بوجداين في المرتبة الاولى فيما تلها في المرتبة الثانية الدكتور حميد ابولاس فيما حصل الدكتور رشاد المايل على المركز الأخير في ترتيب المنافسين على العمادة .

وفندت نتائج االانتقاء لاقاويل التي كان يروج لها بعض الاداريين بالكلية على أن العميد الغائب “بوخبزة” له علاقة قوية مع الوزير ميراوي وهو من سيتم اختياره للعمادة لمرة اخرى رغم ماعشته الكلية من تخبطات وغياب مستمر لادارتها.

ويرى متابعون من المنطقة ان الاسماء المعلن عنها لها من الخبرة والتميز العلمي ما يجعلها مؤهلة من اجل اخراج الكلية الى بر الامان واعادتها إلى توهجها الذي انطفأ في المرحلة السابقة لعدة اسباب وعوامل لها علاقة بالتدبير الاداري.

ويتمنى الطلبة ان تعرف الادارة خلال المرحلة الجديدة ضخ دماء جديدة على المستوى الاداري، خاصة أن بعض الاداريين عمّروا طويلًا في مناصب لها حساسية خاصة دون ان يقدموا اي اضافة لحل المشاكل بل سبق ان وصفوا من قبل الطلبة بأنهم يقفون خلف المشاكيل والفوضى والخروقات ومايقع بالكلية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى