Web Analytics
سياسة

ألباريس يؤكد على فتح الجمارك بين سبتة والمغرب وڤيڤاس يطالب بفرض التأشيرة على المغاربة

أكد وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، أن فتح الحدود الجمركية بين سبتة المحتلة والمغرب “يعد قرارا لا رجعة فيه”.

وجاءت هذه التطمينات من وزير خارجية مدريد لرئيس حكومة الحكم الذاتي في سبتة المحتلة خلال اجتماع بينهما في مقر الوزارة بالعاصمة الإسبانية، مساء الإثنين،. وطالب خلالها خوان ڤيڤاس على ضرورة فرض التأشيرة على المغاربة لدخول سبتة المحتلة مثل باقي أوروبا.

واعتبر وزير الخارجية تحول الحدود بين سبتة وباقي الأراضي المغربية “قرارا لا رجعة فيه، وسيكون منظما وتدريجيا”، مشيرا إلى إجراء تجربة التصدير يوم 27 يناير الماضي من سبتة إلى المغرب.

ويأتي هذا الاستقبال بعد القمة التي جرت في الرباط بين رئيسي حكومتي إسبانيا والمغرب بيدرو سانشيز، وعزيز أخنوش يومي 1 و2 فبراير الجاري.

كما تأتي في إطار المشاورات المستمرة التي تجريها حكومة مدريد مع بعض حكومات الحكم الذاتي التي تجمعها علاقات خاصة بالمغرب، لا سيما بسبب القرب الجغرافي مثل حالتي سبتة ومليلية وكذلك جزر الكناري ونسبيا الأندلس.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى