Web Analytics
أخبار الشمال

برلماني يعتدي على مدير نشر موقع جهوي لهذه الأسباب

تعرض الصحفي المهني  ومدير موقع شمالي، لاعتداء لفظي وجسدي من طرف البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة محمد الحمامي، وذلك على هامش تغطية إعلامية لنشاط نظّمه اليوم السبت حزب الاستقلال بأحد الفنادق المصنفة  بالمدينة.

ووفق  شهود عيان، فبعد ملاسنات بين الطرفين توجّه البرلماني الحمامي مباشرة اتجاه  الصحافي “حمزة الوهابي”، إذ  انهال عليه بوابل من السب والقذف، ثم لكمه بقوة في وجهه على مرأى ومسمع من بعض الحاضرين الذين استنكروا الحادث وأدانوه.
من جهته، أكد الصحفي الوهابي، في تصريح خص به “شمال بوست”، أن التهجم عليه من طرف البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة، هو اعتداء مُبيّت وانتقاميّ، ومحاولة  لترهيبه وقمع العمل الصحفي، مشيرا إلى أنه قام باتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقّ المُعتدي.

وجاء هذا الاعتداء بعد مقال نشره المعتدى عليه، بموقع شمالي،  يتحدث فيه عن بعض الخروقات التي تشهدها مقاطعة بني مكادة، وهو الأمر الذي اغضب رئيس المقاطعة.

من جهة أخرى، توصلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع طنجة، بتقرير مفصل حول الحادث، إذ يُتوقّع إعلان موقفها من هذا الاعتداء والتطاول على الصحافة والصحافيين خلال الساعات القادمة.

اظهر المزيد

المختار العروسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى