Web Analytics
أخبار الشمال

السجن لقاتل قطة.. القضاء بتطوان يدشن عهدا جديدا في حماية الحيوانات

الحكم يعتبر سابقة تكرس التزام المغرب في تطبيق القانون

أصدرت المحكمة الابتدائية بتطوان أمس الخميس قرارا يقضي بالحبس النافد لمدة ثلاثة أشهر في حق شخص تورط في قتل قطة بطريقة بشعة كان ررواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا شريطا يوثق ذلك الاعتداء.

وكان المحامي بهيئة تطوان محمد الهاشمي العلمي قد وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان نيابة عن جمعية اذان للدفاع عن الحيوانات والطبيعة، ضد أحد الأفراد المشتبه فيه بقتل قطة بريئة بالشارع العام بعد انتشار فيديو قصير يظهر قيام المعني بالأمر بتعنيف قطة ودهسها بقدميه.

حيث دشّنت النيابة العامة بابتدائية تطوان بعد تلك الشكاية لعمل قضائي جديد، وذلك بمتابعة قاتل القطة، في تكريس لاتزام المغرب بالمواثيق الدولية الخاصة بحماية الحيوانات وتطبيق القانون في مثل هذه الحالات.

وسبق أن أمرت نائبة لوكيل الملك بابتدائية تطوان بمتابعة قاتل القطة في حالة سراح مع كفالة قدرها 2500 درهم، قبل ان تشكل المحكمة الابتدائية أطوار القضية بإدانة المتهم بالحبس النافد لمدة ثلاثة أشهر.

ويعد هذا الحكم سابقة في تاريخ القضاء المغربي حيث عادة ما يتم الحكم بالحبس موقوف التنفيد أو بغرامة مالية أو هما معا فقط.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى