Web Analytics
ثقافة وفنون

أنشطة متنوعة وتكريم نجوم سينمائية بمهرجان تطوان ( بلاغ )

كشف بلاغ للجهة المنظمة لمهرجان تطوان السينمائي، أن الدورة الحالية ستعرف تكريم ثلة من ألمع نجوم السينما الذين سيحلون كضيوف شرف بالمهرجان.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة السينمائية كذلك مائدتين مستديرتين، الأولى بعنوان ”السينما المغربية اليوم.. إمكانات ومفارقات”، والندوة الثانية بعنوان ”جون لوك كوادر، صدى البحر الأبيض المتوسط”.

وأضاف البلاغ أنه في إطار فعاليات هذه الدورة الثامنة والعشرين ستنظم ”أيام تطوان للصناعة السينمائية” التي ستشكل لقاء مباشرا مع حاملي المشاريع المشاركة مع ثلة من الموزعين والمنتجين ينتمون إلى بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط. كما سيتخللها عروض (Panel) حول الإنتاج المشترك وسوق الأفلام العالمية وفرص الإنتاج المشترك والتعاون بين شطري البحر الأبيض المتوسط.

وتابع المصدر ذاته أنه على مدى أربعة أيام ما بين 3 و6 مارس 2023، سيتمحور اللقاء التكويني “Talents en Court’’ الذي سيستفيد منه 12 طالبا وطالبة من المنتسبين إلى معاهد السينما بالمغرب حول تحليل الفيلمين القصيرين “خارج الموسم” و”حتى لا يتغير أي شيء”.

وأفاد البلاغ بأنه ستنظم، على هامش فعاليات هذه الدورة من مهرجان تطوان السينمائي، أربعة عروض سينمائية لأفلام مغربية متنوعة لفائدة نزلاء السجن المحلي بتطوان (الأحداث والسجينات والسجناء) وكذا السجناء الإسبان

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى