Web Analytics
سياسة

إسبانيا تنفي بيع غواصة للمغرب مضادة للسفن

نفت الحكومة الإسبانية بيع غواصة قديمة  “ترامونتانا” للمغرب. ونقلت وسائل إعلام بسبتة المحتلة أن السلطة التنفيذية ردت على سؤال مكتوب من السناتور كارليس موليت.

ويؤكد البرلماني في نصه على وجه اليقين أن “القرار الرسمي بتزويد المغرب بالغواصة الإسبانية ترامونتانا المزودة بنظام دفع AIP ومجهزة بطوربيدات وصواريخ مضادة للسفن وصواريخ كروز بعيدة المدى، سيعزز بشكل جدي قوة الردع للبحرية الملكية.

أراد موليت معرفة “الضمانات” التي كانت لدى السلطة التنفيذية الإسبانية من الجانب المغربي حتى لا يتم استخدام الغواصة المخصصة من قبل النظام المغربي ضد المصالح الإسبانية، وتحديداً في سبتة ومليلية. وأضاف “هذا البيع الرمزي باليورو لـ” ترامونتانا “من المرجح أن يسمح للمغرب بزرع بذور قوتها البحرية الجديدة”.

وقالت وزارة الدفاع الإسبانية في ردها إنها “ليست على علم بأي عنصر يؤكد صحة المعلومات” المتعلقة ببيع غواصة ترامونتانا للمغرب.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى