Web Analytics
ثقافة وفنون

مهرجان السينما يختتم فعالياته بتتويج “قرنفل” بالجائزة الكبرى

أسدل الستار مساء أمس الجمعة على فعاليات الدورة ال28 من مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بتطوان، والتي استمرت من 3 مارس الحالي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الحفل الختامي الذي نظم بمسرح سينما اسبانيول، وعرف حضور رئيس الجماعة الترابية لتطوان ورئيس مجلسها الاقليمي اضافة إلى باشا المدينة وشخصيات ثقافية وفنية، تم خلاله تكريم الممثلة المصرية غادة عادل، والمخرجة الإسبانية جوديت كوليل.

كما تم خلال الحفل الختامي الإعلان عن الأفلام الفائزة بجوائز هذه الدورة، حيث عادت الجائزة الكبرى تمودا لفيلم “القرنفل” لمخرجه التركي بكير بلبل.

فيما عادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة محمد الركاب، لفيلم “بركة العروس” للمخرج اللبناني باسم بريس.

هذا وتوج فيلم “علم” للمخرج الفلسطيني فراس خوري بجائزة العمل الأول عز الدين مدور، فيما عادت جائزة لجنة النقد مصطفى المسناوي للفيلم الإسباني عند المدخل.

أما جائزة أحسن دور نسائي فقد كانت من نصيب الممثلة المغربية جليلة التلمسي عن دورها في فيلم “أسماك حمراء” للمخرج عبد السلام الكلاعي.

وحاز الفيلم الكرواتي “مكان آمن” بجائزتي أحسن سيناريو، وأحسن دور رجالي لبطل الفيلم يوراي ليروتيك.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى