Web Analytics
أخبار الشمال

باشا تطوان يرأس لجنة إقليمية لمراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية

حجز مواد فاسدة وتحرير محاضر مخالفات

تواصل اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة أسعار وجودة المنتوجات الغذائية على صعيد إقليم تطوان، جولاتها الميدانية في إطار تعبئة دائمة وحرص متواصل لضمان تموين عادي ومنتظم للمنتوجات بمختلف المحلات التجارية، والأسواق ونقاط بيع هذه المنتوجات، وكذا من أجل مراقبة صارمة لأسعارها وجودتها.

جانب من حملة المراقبة
جانب من حملة المراقبة

وكانت لجنة إقليمية للمراقبة برئاسة باشا مدينة تطوان “رشيد بردوني” وبحضور رؤساء المناطق الحضرية ورؤساء الملحقات الإدارية ورجال الأمن الوطني والقوات المساعدة، وممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومندوبية وزارة التجارة والصناعة ومصلحة حفظ الصحة والمحافظة على الوسط التابعة لجماعة تطوان، قد قامت اليوم الجمعة، بزيارة ميدانية شملت مجموعة من المحلات التجارية بوسط مدينة تطوان جرى اختيارها بشكل إعتباطي.

العملية التي استهدفت عددا من المحلات التجارية في أماكن متفرقة من مدينة تطوان، أسفرت عن حجز سلع منتهية الصلاحية و تحرير محاضر في حق المخالفين، إضافة إلى اخذ مجموعة من العينات من المنتجات قصد إخضاعها للتحليلات المخبرية قبل اتخاذ المتعين بشأنها وفق القوانين الجاري بها العمل.

جانب من حملة المراقبة
جانب من حملة المراقبة

وتستهدف عمليات المراقبة الوقوف على وضعية تموين الأسواق المحلية والمحلات التجارية من السلع والمواد الغذائية، ومراقبة الأسعار والجودة، وظروف التخزين وأثمان المنتجات المعروضة، مع العمل على أخذ عينات من بعض المنتجات لأجل اخضاعها للتحاليل المخبرية، وذلك حرصا على حماية المستهلك وسلامته الصحية.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى