Web Analytics
أخبار الشمال

اقليم العرائش يعزز هويته الاقتصادية داخل الجهة من خلال قطبه الفلاحي

شارك السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، صباح يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 بجماعة الزوادة التابعة لإقليم العرائش، إلى جانب السيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والسيد محمد مهيدية، والي الجهة، والسيد بوعاصم العالمين عامل إقليم العرائش، في مراسيم تسليم القطع الأرضية لفائدة 30 مستثمراً، يعملون في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية.

ويهدف هذا المشروع المندرج ضمن مخطط المغرب الأخضر، الرامي إلى تنمية القطاع الفلاحي بالمملكة، إلى التركيز على تثمين المنتوج الفلاحي، وتعزيز قطاع الزراعات الفلاحية في الجهة، وتثبيت الهوية الفلاحية لاقليم العرائش، كما يهدف إلى توسيع نطاق الاستثمار في الصناعات والخدمات الغذائية والصناعات التحويلية. وسيمكن هذا الورش الكبير من خلق 000 7 فرصة شغل ستساهم لا محالة في خلق دينامية اقتصادية في الاقليم وفي كل الجهة.

والجدير بالذكر، أن جهة طنجة-تطوان_الحسيمة تعول كثيرا على القطب الفلاحي اللوكوس لتنويع اقتصادها وزيادة اختصاصاتها في الاقطاب الواعدة، حيث يتميز هذا الاخير ببنية تحتية بمعايير دولية، وبوجود قطب للبحث والخدمات واللوجستيك الذي سيمكن من توفير خدمات عن قرب حسب معايير الجودة العالمية. ويذكر أن المساحة الإجمالية للشطر الأول من المشروع تبلغ 50 هكتاراً، وسيمكن هذا الأخير في مرحلته الأولى من خلق 380 منصب شغل.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى