Web Analytics
أخبار وطنية

الحكومة البريطانية تدرس جدوى مشروع الربط الكهربائي مع المغرب

تدرس الحكومة البريطانية جدوى مشروع ربط الكهرباء بين المغرب والمملكة المتحدة. ويوفر هذا المشروع الطموح للطاقة المتجددة ما يصل إلى 8 ٪ من احتياجات الكهرباء في المملكة المتحدة، إذا تم تنفيذه.

أعلنت الحكومة البريطانية في وثيقة سياسية حديثة أن لندن تستكشف كيف يمكن أن تساهم في أمن الطاقة في المملكة المتحدة.

توضح هذه الوثيقة، وفقًا لتقارير الصحافة البريطانية، خطة الحكومة البريطانية لمستقبل الطاقة في المملكة المتحدة، وتشرح كيف سيتم تنويع إنتاج الطاقة من خلال الاستثمار في الطاقة المتجددة لضمان أمن الطاقة والمستهلكين والمناخ واقتصاد البلاد.

سيمون موريش، الرئيس التنفيذي لشركة Xlinks ، قال إن هناك أيضًا حاجة ملحة للالتزام بهدف الحكومة المتمثل في نظام كهرباء خالٍ من الصفر بحلول عام 2035 وتجنب التفكير على المدى القصير في أنه قد يعرقل الانتقال إلى مصادر طاقة نظيفة.

وأشار المسؤول أيضًا إلى أن “مشروع Xlinks المغربي البريطاني للطاقة، وهو الأول من نوعه، سيغطي ما يصل إلى 8٪ من الطلب على الكهرباء في المملكة المتحدة بالطاقة المتجددة، وبالتالي خفض فواتير المستهلكين وتحسين السلامة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى