Web Analytics
أخبار الشمال

ربط تطوان بالسكة الحديد والطريق السيار على طاولة الحكومة

سبق لبرلماني بالمدينة الترافع حول الموضوع

تدرس المصالح الحكومية المختصة، الملف المتعلق بإنجاز دراسات تتعلق بربط تطوان مباشرة بشبكة السكة الحديدية، وكذا بالطريق السيار.

وحسب جريدة “الأخبار” التي أوردت الخبر، فإن الدراسات المتعلقة بربط تطوان بشبكة السكة الحديدية سبق التأكيد من قبل نائب برلماني بالإقليم “منصف الطوب” على أنها موجودة، وأن الكرة بملعب مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة من أجل المساهمة في تمويل المشروع.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن ربط تطوان بشبكة السكة الحديدية والطريق السيار، سيكون له أثر إيجابي على جلب الاستثمارات وعدم استمرار تمركزها بطنجة، فضلا عن التنمية السياحية وخلق فرص الشغل، سيما وأن مجموعة من الأقاليم الأخرى ستستفيد من المشروعين المذكورين مثل وزان والمضيق والفنيدق وشفشاون.

وسيمكن هذان المشروعان ساكنة المنطقة، من التنقل مباشرة دون حاجة إلى قطع كيلومترات عبر الطريق الوطنية في اتجاه طنجة، مع ما يصاحب ذلك من مشاكل الاكتظاظ خلال فصل الصيف وأوقات الذروة، فضلا عن كون الطريق المذكورة تشهد حوادث سير متكررة نتيجة المنعرجات الخطيرة والانزلاق ومرور الشاحنات الضخمة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى