Web Analytics
أخبار الشمال

البحرية الملكية تحبط محاولة لتهريب المخدرات بمضيق جبل طارق

المهربين ينجحون في الانطلاق من سواحل الشمال

اعلنت البحرية الملكية انها حجزت كمية من المخدرات تقدر بـ350 كيلوغرام من مخدر الحشيش، اثر مطاردة لقوارب بالبحر المتوسط انطلقوا من السواحل الشمالية للمملكة.

وأفاد مصدر عسكري، حسب وكالة المغرب العربي للانباء، ان وحدات خفر السواحل الملكية قامت صباح اليوم الأحد حوالي الساعة السابعة ، بمطاردة قوارب مشبوهة رفضت الامتثال لأوامر البحرية الملكية.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه العملية أسفرت عن حجز قارب سريع وعلى متنه 10 حزم من مخدر الشيرا يبلغ وزنها الإجمالي 350 كيلوغرام.

وأضاف المصدر أنه تم نقل شحنة المخدرات والمعدات المحجوزة نحو ميناء الناظور، ثم سلمت لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وتنجح في الغالب عصابات تهريب المخدرات في شمال المملكة في تجاوز الرقابة الامنية البرية ورقابة السواحل (القوات المساعدة) قبل ان تصطدم بالبحرية الملكية التي نجحت مؤخرا في إحباط عشرات المحاولات للتهريب المخدرات عبر مضيق جبل طارق.

وتعتبر السواحل الممتدة من القصر الصغير إلى الناظور مرورا بعدد من النقط المفضلة للمهربين كالدالية وبليونش وساحل إقليم تطوان والحسيمة منافذ مستمرة لا تتوقف فيها عمليات التهريب طيلة السنة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى