Web Analytics
أخبار وطنية

بدء محاكمة مهربين مغاربة وشرطي إسباني بتهمة تهريب الحشيش

يحاكم مغربيان متهمان أمام المحكمة الإقليمية بعاصمة جزر الكناري، بسبب تورطهما في تهريب ما يقارب طن و 270 الف كيلوغرام من الحشيش من سواحل جنوب المملكة إلى ساحل كاستيلو دي روميرال (غران كناريا).

وحسب مواقع محلية، طالب مكتب المدعي العام، بالسجن ثماني سنوات لكل واحد من المتهمين، مع أداء غرامة قدرها 10 ملايين يورو، بصفة تضامنية، بسبب التورط في ارتكاب جرائم ضد الصحة العامة والانتماء إلى منظمة إجرامية.

ونفى المتهمان أمام قاضي التحقيق جميع الاتهامات الموجهة إليهما، حيث سيتم الاستماع لهما أمام المحكمة الإقليمية في لاس بالماس، في 10 ماي الحالي، فيما سيحاكم متهمان آخران يحملان بدورهما الجنسية المغربية غيابيا، وفقا لمصادر وكالة الأنباء الإسبانية.

وفي سياق متصل، اعترف شرطي إسباني بمساعدة منظمة المتهمين في تهريب الكوكايين والحشيش، بعد اعتقاله في يناير 2020، والحُكم عليه بالسجن خمس سنوات، وغرامة قدرها 3.2 مليون يورو، بعد عقد اتفاق بين محاميه والنائب العام الذي طلب حكما بسجنه لمدة 15 عاما.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى