Web Analytics
أخبار الشمالغير مصنف

مهربون للمخدرات في قبضة أمن تطوان وطنجة ومذكرات بحث في حق آخرين

توصل مختلف التشكيلات الأمنية بكل من مدينة تطوان وطنجة شن حرباً على مهربي وتجار الحشيش والمخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية.

وأسفرت العمليات الامنية بطنجة، خلال الساعات الأولى من صباح أمس السبت، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 33 و46 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما من طرف العناصر الأمنية لبني مكادة، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارتين حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بداخل إحدى السيارتين على 10 رزم من مخدر الشيرا، بلغ مجموع وزنها 300 كيلوغراما.

وحسب مصادر، فإن الموقوفين هما من ابناء اقليم شفشاون كما يعدان من كبار بارونات المخدرات بالمنطقة وهم عبد الخالق والملقب “طريحة”و عبد الرحمن الملقب “ولد عايشة” فيما لا يزال العقل المدبر لعمليات تهريب الحشيش فارا وهو من ذوي السوابق القضائية في الاتجار الدولي للمخدرات ويحمل نفس لقب الموقوف.

بالموازات مع ذلك تمكنت المصالح الأمنية بتطوان بناءًا على معلومات من توقيف الملقب ب “الماصا” حيث كان موضوع مذكرة بحث لدى مصالح الدرك الملكي لما يزيد عن ثماني سنوات، فيما لا يزال البحث جاري لتوقيف شركائه كل من الملقب “تشومبيرا” و”شينو”.

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى