Web Analytics
أخبار الشمال

أمانديس تنفي إشاعات عدم صلاحية الماء الشروب بمدينتي المضيق الفنيدق

نفت شركة أمانديس المخول لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بعدد من الأقاليم بشمال المغرب، والقاضي بعدم صلاحية الماء الشروب الذي يتم توزيعه بمدينتي المضيق والفنيدق.

وإعتبرت أمانديس في بلاغ صحفي صادر عنها،أن تزويد ساكنة المدينتين بالماء الصالح للشرب يمر عبر مرحلتين، مرحلة الإنتاج الذي يقوم به المكتب الوطني للكهرباء والماء، ثم مرحلة الاستقبال والتوزيع الذي تقوم به شركة أمانديس.

وأضاف البلاغ أنه خلال المرحلة الأولى يخضع الماء لمراقبة مختبرية على مدار الساعة من طرف مختبرات محلية متمركزة بوحدات الإنتاج الرئيسية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء، ثم إلى مراقبة دورية من طرف مختبر مركزي معتمد تابع لنفس المكتب.
وعلى مستوى التوزيع، تقوم شركة أمانديس عبر مختبرها بمراقبة مستمرة لجودة المياه الموزعة، حيث تعمل المصالح المختصة للشركة على أخذ عينات من الماء قبل وأثناء وبعد توزيعه على زبنائها، قصد إخضاعها للتحليل البكتريولوجي و الفيزيو-كيميائي في مختبرها لمراقبة جودة الماء، من أجل التأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والسلامة المعمول بها وطنيا.

وأضافت أمانديس، أنه حرصا من جميع الفاعلين على صحة وسلامة المواطنين، وفي ظل الشائعات التي تم تداولها، تَم أخذ عينات أخرى من مختلف نقط التوزيع وعبر الشبكة، وتؤكد نتائج هذه التحاليل صحة وسلامة مياه الشرب الموزعة ومطابقتها لمعايير الجودة المعمول بها وطنياً.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى