Web Analytics
أخبار وطنية

اجتماع مغربي إسباني لإطلاق عملية مرحبا 2023

اجتمعت السلطات المغربية والإسبانية في مدريد في إطار الاستعدادات لإطلاق عملية عبور المضيق 2023 (OPE-23).

وتأتي العملية في إطار عمل اللجنة الإسبانية المغربية المختلطة التي تسعى إلى تعزيز التنسيق في التحضير للعملية ، كما ورد في بيان للحكومة الإسبانية يوم الأربعاء. وأضاف البيان أن “الاجتماع عمل على تحديد تفاصيل الخطة الخاصة للحماية المدنية لـ OPE-23 ، والتي سيتم إغلاقها في الأسابيع المقبلة”.

شارك مسؤولون من كل من المغرب وإسبانيا في اجتماع اللجنة المشتركة الإسبانية المغربية ، بما في ذلك سفيرة المغرب لدى إسبانيا كريمة بنيعيش ، ومدير الهجرة ومراقبة الحدود المغربية ، خالد الزروالي ، إلى جانب مسؤولين كبار آخرين من الأمن الوطني وممثلين. من الدرك الملكي.

نيابة عن إسبانيا ، شاركت في الاجتماع وكيلة وزارة الداخلية ، إيزابيل غويكوتشيا ، إلى جانب المدير العام للحماية المدنية والطوارئ ، ليوناردو ماركوس ، وسلطات أخرى.

خلال الاجتماع ، ناقشت اللجنة المختلطة مختلف التحديات والقضايا ، بما في ذلك “الأجهزة التشغيلية التي سيضعها البلدان لضمان تطوير OPE-23”. ستكون الأجهزة مماثلة للإجراءات التي تم تبنيها العام الماضي.

يذكر البيان أنه “في عام 2022 ، أنشأت وزارة الداخلية جهازًا أمنيًا يضم 15995 عنصرًا من الشرطة الوطنية والحرس المدني”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى