Web Analytics
أخبار الشمال

ممرضو مصلحة المستعجلات بتطوان يوضحون ما حدث

في شكاية لمدير مستشفى سانية الرمل

سرد ممرضو مصلحة المستعجلات بمستشفى سانية الرمل بتطوان في رسالة / شكاية وجهوها إلى مدير المستشفى، حيثيات الشجار والعنف الذي عرفته مصلحة المستعجلات اليوم الاثنين والتي قد تكون سببا في وفاة إحدى الحالات التي كانت تخضع للرعاية بذات المصلحة.

وقال الممرض ن في الشكاية أنهم تعرضوا كفريق مداوم بمصلحة المستعجلات لاعتداء و تهجم من طرف طبيب كال للفريق المداوم عبارات السب و الشتم و التهديد، و ذلك على اثر استقبال المصلحة يومه الاثنين 22 ماي 2023 للمريض المسمى قيد حياته “أ، م” المسجل تحت رقم 13806، وذلك في حدود الساعة11:30 بقاعة الصدمات و العناية المركزة، في حالة جد حرجة. الامر الذي استدعى تدخلنا الجماعي الفوري لتقديم المساعدة الانية لمريض في وضع خطر، وذلك في غياب الدكتور “م.م” الذي حضر متأخرا بعد استدعاءه من طرف الممرض الرئيسي.

وأضاف الممرض ن في شكايتهم أن الطبيب وجه لهم وابلا من السب والشتم، حيث قام برمي المعدات، و من بينها مقص حاد في وجه احدى الممرضات، قائلا ” الا بغا يموت.. يموت انا اللي كنقرر”، كما قام بضرب الباب بقدمه وانصرف موجها تهديداته للطاقم التمريضي، قائلا ” دابا نوريكم كاملين”. بحضور عناصر الوقائية المدنية، والموظف “م.ا”

لواسترسل الممرضون الموقعون على الشكاية أن الحادث خلق حالة من الهلع في صفوف الممرضين والمرضى والمرتفقين وأثر سلبا على السير السليم لمصلحة المستعجلات.

وأكد الموقعون في الشكاية من الفريق المداومة ان الممرض الرئيسي لم يكن طرفا مباشرا في الحادث وان كل ما تم ترويجه هي ادعاءات مختلقة من طرف بعض الاطراف ذات النوايا السيئة بغية الركوب على حادث الاعتداء و تحويره لأهداف شخصية ضيقة.

وكشف الممرضون في رسالتهم إلى مدير المستشفى انها ليست المرة الأولى التي يتعرضون فيها كممرضين بمصلحة المستعجلات للسب و الشتم و التنكيل من طرف ذات الطبيب، الذي قالو عنه أنه لا يتوانى في توجيه الاهانة لهم بدون سبب.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى