Web Analytics
أخبار الشمال

تلاسن وفوضى وانسحاب من الندوة الصحفية لمهرجان العود بتطوان

منتحلي صفة صحفي يسيئون للمهنة

تحولت الندوة الصحفية التي نظمتها المديرية الإقليمية للثقافة بتطوان، أول أمس الإثنين، لتقديم برنامج الدورة 24 للمهرجان الدولي للعود تلاسنا حادا تطور إلى السب والقذف والتراشق بالنعوت القدحية بين محسوبين على الجسم الاعلامي.

وفي الوقت الذي كان ينتظر من الندوة الصحفية أن تناقش برنامج وفقرات الدورة 24 للمهرجان الدولي للعود، تحولت (الندوة) إلى فوضى تسبب فيها محسوبون على الجسم الاعلامي، استغرب الصحفيون الحاضرون سبب استدعائهم لندوة صحفية الشيء الذي اضطر أغلبهم  إلى إعلان الانسحاب واعتبر الأمر مهزلة تسيء لمهنة الاعلام.

وفي نفس السياق أعلن ممثلوا الفدرالية المغربية لناشري الصحف بتطوان اليوم والذي يضم أغلب المواقع الرقمية الملائمة بالمدينة مقاطعتهم للدورة 24 للمهرجان الدولي للعودة احتجاجا على الطريقة التي تعاملت بها المديرية الإقليمية للثقافة مع الجسم الاعلامي المحلي والتي اقتصرت على استغلال الهويات البصرية (لوغو) لبعض المواقع الإخبارية دون عناء التواصل معهم وإعطاء الاعلام المحلي مكانته المناسبة كشريك يستحق التقدير والاحترام لما يقدمه من جهد في مواكبة الاشعاع الثقافي بالمدينة.

ويشتكي أغلب الصحافيين بالمدينة من طريقة تواصل أغلب المؤسسات مع المواقع الاخبارية، حيث يفاجأ الاعلاميون في أغلب المناسبات بإنزالات غريبة من منتحلي الصفة والغرباء عن مهنة الصحافة بشكل يميع ويسيء لهذه المهنة الشريفة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى