Web Analytics
أخبار وطنية

يونس مسكين.. هناك إرادة سياسية للإجهاز على التنظيم الذاتي للصحافة

التمديد للمجلس الوطني للصحافة غير قانوني

أكد الصحفي والباحث الإعلامي يونس مسكين على أن الحكومة التي تمثل السلطة التنفيذية تريد الإجهاز على التنظيم الذاتي للصحافة، وذلك من خلال التمديد الغير القانوني للمجلس الوطني للصحافة من خلال مشروع قانون 15/23 والذي وصفه ب” الانقلاب على الشرعية “.

جاء ذلك خلال مداخلته في ورشة النقاش المفتوح حول مسألة التنظيم الذاتي خلال فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الجهوي الأول للإعلام الذي نظمته الجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية بتطوان يومي 26 و27 ماي الجاري.

الاعلامي يونس مسكين، اعتبر أن في قيمة وقوة التنظيم الذاتي ستجعل العلاقة بين الإعلام والمتلقي علاقة مباشرة تحددها أخلاقيات المهنة وحدودها وستساهم في إلغاء أي رقابة للسلطة التنفيذية على الحقل الإعلامي بالمغرب.

وأشار المتحدث، أن موضوع التنظيم الذاتي لا يجب أن ينطلق من مسألة ومبدأ شيطنة أي طرف في العلاقة المتوترة بين الجسم الإعلامي بالمغرب، وإنما ينبغي مواجهة المخططات التي تهدف إلى الإجهاز على المكتسبات التي حققتها الصحافة المغربية والمتجلية في دستور 2011 بخروج المجلس الوطني للصحافة للوجود.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى