Web Analytics
أخبار الشمال

هواة الغطس بساحل المضيق يطالبون السلطات بعودة النشاط

احتج العديد من هواة رياضة الغطس بسواحل تطوان والمدن المجاورة لها، طيلة الأيام القليلة الماضية، على منعهم من الغطس من قبل المسؤولين عن مراقبة الشواطئ من رجال القوات المساعدة.

وكانت سلطات عمالة المضيق الفنيدق قررت تشديد الإجراءات والرقابة على هواة الغطس لمنع العمليات المشبوهة التي باتت تتخذها عصابات تهريب المخدرات كوسيلة ناجعة لإيصالها نحو سبتة في مقابل المخدرات القوية والكوكايين.

وتدرس السلطات السماح بعودة نشاط الغطس، من خلال التأكيد على معايير خاصة يجب توفرها في الملف المطلبي، أهمها الانتماء لجمعية أو فريق لرياضة الغطس، والمعرفة الأولية بأبجديات الهواية المذكورة.

هواة الرياضة المذكورة من جانبهم اقترحوا حلولا تقتضي التنظيم داخل جمعيات وفرق رياضية للغطس، والتنسيق مع السلطات ومندوبية الصيد المعنية، لمنع تسلل أي جهة لاستغلال الغطس في أعمال إجرامية يعاقب عليها القانون، فضلا عن التأكيد على احترام شروط السلامة والوقاية من الأخطار، والإلمام بمجموعة من التقنيات الخاصة بالتعامل مع الطوارئ.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى