Web Analytics
أخبار الشمال

بنموسى يطلع بتطوان على ورش إرساء المجموعات المدرسية المندمجة

قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 13 يونيو 2023، بزيارة مدرسة طريق الوحدة بحي كويلما للاطلاع على ورش إرساء المجموعات المدرسية المندمجة
كمقاربة تدبيرية تهدف إلى تعزيز الحكامة المحلية في المنظومة التربوية.

وتتميز تجربة المجموعة المدرسية المندمجة قاسم الزهيري والتي تضم 9 مؤسسات و6439 تلميذة وتلميذا باشتغالها على أربعة محاور تتعلق أساسا بالدعم التربوي والدعم النفسي والاجتماعي للتلاميذ ثم الحياة المدرسية فالتوجيه.

وتصب هذه المحاور كلها في تجويد العرض التربوي بمؤسسات المجموعة ومعالجة التعثرات المرصودة. كما همت الزيارة مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد طريق الوحدة التي توفر عرضا يزاوج بين الدراسة والتكوين المهني في مجالي كهرباء البناءات والحلاقة لفائدة 60 مستفيدا ويستفيد سنويا.

كما قام شكيب بنموسى بزيارة لمدرسة ابن خلدون الابتدائية ووقف على استعداداتها لاحتضان مشروع مدرسة الريادة ، كما اطلع على عدد من الممارسات البيداغوجية الناجحة داخل المؤسسة قبل أن يتوقف عند معرض لمهرجان تطوان المدرسي الذي يؤطر أنشطة الحياة المدرسية داخل مؤسسات الإقليم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى