Web Analytics
سياسة

وزير خارجية إسبانيا .. المغرب يحترم خارطة الطريق لفتح الجمارك بمعبر باب سبتة

أكد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل الباريس أمس الثلاثاء، احترام “خارطة الطريق” المتفق عليها مع المغرب احتراما كاملا، نافيا فرض حصار مزعوم من قبل المملكة لفتح الجمارك في سبتة ومليلية.

بعد وزيرة السياسة الإقليمية والمتحدثة باسم الحكومة، إيزابيل رودريغيز جاء دور خوسيه مانويل ألباريس لمحاولة تفكيك الجدل حول الحصار المزعوم من قبل المغرب لافتتاح مكتبي الجمارك التجاريين في سبتة ومليلية.

قال وزير الخارجية الإسباني يوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقده بعد مجلس الوزراء إن “خارطة الطريق الكاملة التي تم الاتفاق عليها مع المغرب يتم احترامها”.

وأشار الوزير الإسباني إلى أنه “لم يسبق في التاريخ” وجود مكتب جمركي في سبتة بينما في حالة مليلية لم يعمل منذ عام 2018، عندما قام المغرب بإغلاقه من جانب واحد “.

وشدد المصدر نفسه على أن “هذه آلية معقدة يجب التحقق من خلالها عدة أمور”.

ولم يتم إعادة فتح الجمارك التجارية في سبتة ومليلية رسميًا بعد، على الرغم من النجاح المسجل خلال مراحل الاختبار ، بقيادة لجنة مختلطة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى