Web Analytics
أخبار الشمال

تقرير يصنف شواطئ بطنجة والحسيمة غير صالحة للاستحمام

كشف التقرير الوطني حول جودة مياه الاستحمام والرمال بشواطئ المملكة برسم سنة 2023، أن 11.95 في المائة من محطات رصد جودة المياه، أي ما يعادل 49 محطة موزعة على 27 شاطئا غير مطابقة لمعايير الجودة الميكروبيولوجية.

وصنف التقرير ذاته 49 محطة موزعة على 27 شاطئا بست جهات إدارية غير مطابقة للاستحمام وفقا للمعايير المتعلقة بتدبير جودة مياه الاستحمام، مشيرا إلى أن أغلب الشواطئ غير الصالحة للاستحمام في جهة طنجة تطوان الحسيمة بواقع 12 شاطئا.

وحدد التقرير الشواطئ غير الصالحة للاستحمام بجهة الشمال ويتعلق الأمر بكل من “كالابونيطا”، “كيمادو”، “صباديا”، “طوريس”، “الأميرالات”، “طنجة المدينة”، “مرقلا”، “جبيلة 3″، “سيدي قاسم”، “أصيلة الميناء”، “الشاطئ الصغير” و”ميامي”.

وأوضح التقرير، المنجز من طرف وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن 49 محطة غيــــر مطابقــــة لهــــذه المعايير خـلال هــــذا الموسم، وذلــك نتيجــة التلــوث الناتج أساســا عــن مقذوفــات المياه العادمـة، وارتفاع كثافة المصطافين، وكذا ضعـف التجهيزات الصحيــة وأيضــا التغيــرات المناخية، خاصة تدفق المياه الملوثة إلى الشـواطئ عـن طريـق مجـاري المياه.

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى