Web Analytics
أخبار الشمال

المدرج الجديد لمطار تطوان الدولي يشرع في استقبال طائرات كبيرة

شرع المدرج الجديد بمطار سانية الرمل بتطوان في العمل رسميا، حيث استقبل يوم لأربعاء الماضي، الطائرة الملكية من طراز بوينغ 747 بالتزام مع تواجد الملك محمد السادس بمدينة المضيق.

وتعتبر الطائرة الملكية التي حطت بالمطار من بين اضخم الطائرات التي تحتاج مدرجا طويلا للنزول و الاقلاع، وقد اثبت بنزولها الاول قدرة مطار تطوان، ومدرجه الجديد على استقبال اكبر واضخم الطائرات وفي ظروف جوية مختلفة.

ويعرف مطار “سانية الرمل” بمدينة تطوان، منذ مدة أشغال لإحداث مدرج جديد ومحطة للركاب على مساحة 5000 م² ، لرفع طاقته الاستيعابية الى 300 ألف مسافر سنوياً.

المهبط الجديد للطائرات، ينضاف إلى المهبط الوحيد للمطار، والذي يبلغ طوله 2.3 كيلومتر حيث أصبح قادراً على إستقبال 8 طائرات دفعة واحدة.

والمنتظر أن يبدأ هذا المدرج بإستقبال الطائرات التجارية من الحجم الكبير إبتداءاً من هذا الصيف.

ويتم العمل حاليا وبشكل متسارع من أجل توسعة مطار سانية الرمل بتطوان، ليتحول إلى مطار بمواصفات دولية، مع الحديث عن إمكانية إدراج المدينة ضمن المدن المرشحة لاستضافة مونديال 2030 في الملف المشترك بين المغرب إسبانيا و البرتغال.

وخلال عرض قدمه فوزي لقجع، رئيس ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 المشترك مع إسبانيا والبرتغال، بالمجلس الحكومي ، ظهر ملعب تطوان الذي دشنه الملك محمد السادس سنة 2015 ولم يرى النور حتى اليوم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى